تطبيقات الأجهزة اللوحية: WordPress

يعد سكربت WordPress من أشهر السكربتات الخاصة بالتدوين وبإنشاء مواقع إدارة محتوى بشكل عام، ولذلك كان من الضروري أن تقوم الشركة بإصدار تطبيق خاصة بالأجهزة المحمولة ليتمكن المدونون من إضافة تدويناتهم أو تحريرها على أجهزتهم. يحتوي التطبيق على معظم الأوامر الموجودة في الووردبرس. ما يعيب التطبيق هو عدم إضافة مميزات أكثر للأجهزة اللوحية حيث تم تغير الشكل الخارجي ليتناسب مع الأجهزة اللوحية دون المضمون. فلوحة التحكم Dashboard يتم عرضها من خلال صفحة ويب وليس من خلال التطبيق نفسه، وهذا لا يعتبر مناسباً وسمعة شركة كالوردبرس.
ينقص التطبيق الكثير من التطويرات ليصبح بالمستوى المطلوب، ولكنه حالياً يفي بالغرض لمن يريد تحرير مدونة معينة أو إضافة مدونة بشكل سريع أثناء التنقل لمدونته.

يدعم التطبيق التدوين للتدوينات الموجودة على موقع الوردبرس أو التدوينات المستضافة على استضافة خاصة. ويتم ذلك بتغيير بعض الإعدادات في المدونة.

صور التطبيق:

صورة تطبيق WordPress

تقييم التطبيق:

تقييمي للتطبيق هو 3 نجوم من 5 لأنه غير مصمم بالشكل المطلوب للأجهزة اللوحية. فمعظم التطبيق هو معدّل للأجهزة اللوحية وليس مصمم خصيصاً لها. التطبيق مفيد لمن يريد أن يقوم بتحرير بعض المدونات أو إضافة مسودات لمدونته ولكنه – حسب رأيي – لا أعتقد أنه يفي ليكون تطبيق تدوين كامل.

[app]org.wordpress.android[/app]

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة موسومة بالعلامة *.