إصدار النسخة 1.6 من تطبيق iAndroidQuran

السلام عليكم

بعد إصدار النسخة السابقة كنت قد وعدت بإضافة خاصية العلامات المرجعية Bookmarks والتي يمكن من خلالها الذهاب إلى الآية التي قمت بحفظ مكان في المرة السابقة، وفي هذه النسخة تمت إضافة هذه الخاصية مع عدة خواص أخرى. خاصية العلامات المرجعية كانت هي الخاصية الأكثر طلباً في البرنامج، حيث تسهّل عملية الذهاب إلى آخر سورة وآية تمت قراءتهما. يمكن وضع العلامة على أية آية بالضغط لمدة ثانية عليها وسوف ترى العلامة المرجعية موضوعة على رقم الآية. إن شاء الله سوف أقوم بالمستقبل بجعل حفظ العلامة المرجعية تلقائياً من دون حاجة لتدخل المستخدم (مع خاصية وضع العلامة يدوياً).

وضعت العلامات المرجعية في الصفحة الرئيسية لتسهيل الوصول إليها، حيث يمكن التغيير بين عرض السور أو العلامات المرجعية من خلال الأزرار الموجودة في أعلى الواجهة الرئيسية كما في الصورة:


الإضافة الأخرى هي استبدال صور أسماء السور بنصوص للتقليل من حجم التطبيق والقدرة على إضافة التعديلات في المستقبل بسهولة، حيث في نيتي أن أضيف بعض الثيمات لعرض السور والآيات حتى تعطيها طابعاً جمالياً مميزاً. تمت إضافة نسخة مشابهة للتطبيق ولكن مدفوعة لدعم التطبيق واستمراره، النسخة المدفوعة ستكون 99 سنت فقط. وقمت أيضاً بوضع روابط في قائمة الخيارات في الواجهة الرئيسية لمشاركة البرنامج في الشبكات الاجتماعية وأيضاً لشراء النسخة المدفوعة من البرنامج.

إن شاء الله سوف يكون الهدف القادم للتطبيق هو إضافة تلاوات القران المختلفة، وما يعرقل هذه الإضافة حالياً هو إيجاد استضافة جيدة بهذا الخصوص، فحجم ملفات التلاوات كبير جداً والسيرفر المطلوب يجب أن يتسع لهذه الملفات وأن يكون قادراً على توفير تحميل هذه الملفات بشكل سريع. وبعد أن تتم إضافة التلاوات سوف يتم إن شاء الله إضافة التفاسير القرآنية.

وهذه صور التطبيق الجديدة:


الخبر الآخر هو أن التطبيق تجاوز الـ 10000 تحميل، فشكراً لكل من ساهم بنشر التطبيق.

لتحميل التطبيق من خلال هذا الرابط: https://market.android.com/details?id=com.iandroid.quran

أحب أن اسمع اقتراحاتكم وتعليقاتكم على هذه الإضافات والإضافات المقبلة أيضاً.

تعليقان

  1. محمد زاهر ديركي

    الماركت محجوب عن سوريا، هل يوجد مكان آخر للتنزيل منه، كملف عادي؟

    • عبد القهار الحسني

      أفضل أن يكون التحميل من الماركت نفسه حتى تكون الإحصائيات موحّدة .. ولكن إن شاء الله سوف ارفعه على موقع 4shared بعد 8 ساعات عندما انتهي من العمل.

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة موسومة بالعلامة *.