وأخيراً قررت تقييم التطبيقات في جهازي

منذ أن اشتريت جهازاً يعمل بنظام الأندرويد وأنا استعمل مختلف التطبيقات التي تسهل علي الكثير من الأمور. والألعاب التي أتسلى بها عند انتظار في عيادة أو مستشفى، حتى أن انهيت لعبة Angry Birds بكافة مراحلها، ولكن هناك أمر واحد غاب عن ذهني عندما استعمال هذه التطبيقات والألعاب وهو تقييمها. طبعاً لم أكن أعر للأمر اهتمام كبير باعتبار أني كنت استفيد من التطبيق ويعمل بشكل سلسل ومفيد فلم يكن من الضرورة بمكان أن اشتكي من صاحب التطبيق في التعليقات في سوق الأندرويد. ولكن ماذا عن إضافة تقييم لتجربتي مع التطبيق؟ لم أكن أفكر في هذا الأمر حتى انشأت التطبيق الأول على الأندرويد iAndroidQuuran، ففي بدايات التطبيقات كان يتم تحميل البرنامج ولكني لم أكن اعرف ما إذا كان التطبيق مفيداً لمن استخدمه أم لا، ولم تكن هناك إلا التعليقات التي تظهر عيوب التطبيق. كأنه لا يظهر الحروف العربية على الأجهزة التي لا تدعم العربية وغير ذلك. ومع أن هذه التعليقات كانت مفيدة لي حيث أضفت خاصية تشغيل التطبيق على الأجهزة التي لا تدعم العربية إلا أنها لم تكن تعطيني معلومات أخرى عن استعمال التطبيق.

ولذلك أحسست بفائدة تقييم التطبيقات التي استعملها، فهي تفيد في عدة أمور كإعطاء صورة عن مدى ارتياح المستخدم للتطبيق وكيفية استعماله، وأيضاً يفيد المطور في معرفة الخصائص والإضافات التي يحتاجها التطبيق. وإضافة تعليق على التطبيق في سوق الأندرويد مفيد لمن يأتي بعدك ويريد تحميل التطبيق حيث يتعرف ما إذا كانت الخصائص التي يريدها موجودة أو ما إذا كانت هناك أية مشاكل يجب الإنتباه لها أثناء التطبيق. بالإضافة إلى هذا فإضافة التقييم والتعليق هي عبارة عن شكر للمطور التي استنفذ الكثير من وقته وجهده لتطوير التطبيق لإعطاء تجربة مميزة للمستخدم.

ولهذا قررت أن أقوم بإضافة تقييم (وأيضاً بعض التعليقات) على التطبيقات التي بقيت استعملها في جهازي لفترة طويلة.

ما رأيك أنت هل تقوم بتقييم التطبيقات والألعاب التي تحمّلها من سوق الأندرويد أو حتى التطبيقات على المنصّات الأخرى كالآيفون والويندوز 7؟

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة موسومة بالعلامة *.